Pages

Thursday 10 March 2011

الدستور المرقَع



بدايةً يجب عليك قراءة المادة و تعديلها المنقول من المصرى اليوم يمكنك قراءة التعديلات كاملة هنا

مادة 75
النص الأصلي
يشترط فيمن ينتخب رئيسًا للجمهورية أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وأن يكون متمتعًا بالحقوق المدنية والسياسية، وإلا تقل سنه عن أربعين سنة ميلادية.
التعديل
يشترط فيمن ينتخب رئيسًا للجمهورية أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى، وألا يكون متزوجًا من غير مصري، وألا تقل سنه عن أربعين سنة ميلادية.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
جميل جداً إنى عرفت إن الدستور لا يشترط أن يكون المرشح للرئاسة مسلم أو رجل .. المهم انى نفسى أعرف مين قال لللجنة المعينة لتعديل الدستور بتعديل هذة المادة بإضافة " وألا يكون متزوجًا من غير مصري"؟؟ أنا فعلاً مشفتش ولا واحد فى مصر رفع المطلب الغريب دة!! مين اللى طالب بيه؟ على أى أساس أننا سوف نزايد على وطنية المترشح على أساس من أحب و تزوج؟ أم هو مجرد تعديل متفصل على مقاس الدكتور زويل حتى لا يترشح للرئاسة؟
و هذا طبعاً بالإضافة لترك باقى الدستور القديم المتهالك و ترقيع الجزء الخاص بالرئاسة و هو ما لا أقبله كمواطن مصرى خاطر بحياته لأجل بلده التى يريدها مدنية فيجب تغيير القانون بالكامل بما فيه قانون الأحوال الشخصية السخيف حتى يتوافق مع حقوق الإنسان بعيداً عن دين او جنس او إتجاه سياسى. و لهذا أنا اصوت ب"لا" عشان انا مش عايز بعد التعب دة كله و الإنجازات دى نرقع الدستور و نكمل بيه مصر الجديدة الحديثة المدنية.

No comments:

Post a Comment